إحالة طبيبين تشاجرا بـالمشارط داخل غرفة عمليات للمحاكمة التأديبية العاجلة

2:48 AM
مشاجرة طبيبين بالمشارط - مستشفى كفر الدوار

أمر المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة "س . س" أخصائى جراحة بمستشفى كفر الدوار العام، و"م . ى" طبيب مقيم جراحة أوعية دموية بمستشفى كفر الدوار العام، للمحاكمة التأديبية، وذلك بعد واقعة تعدى كل منهما على الآخر بالقول والفعل يوم 28 أكتوبر الماضى، أثناء تواجدهما بغرفة العمليات لإجراء جراحة استكشافية لأحد المرضى مما كان من شأنه تعريض حياة المريض للخطر، كما استخدم المتهم الأول "مشرط" فى التعدى على الثانى، ما أحدث به إصابة فى فخذه الأيسر بجرح قطعى بطول 20 سم إلى 30 سم.

وكان مركز معلومات النيابة، تلقى شكوى من المواطنين بكفر الدوار بتضررهم من هذان الطبيبان لعدم قيامهما بالكشف على المرضى وإجراء الجراحات اللازمة لهم بسبب المشاجرة التى نشبت بينهما، وبالعرض على رئيس الهيئة أمر بسرعة إحالتهما إلى نيابة كفر الدوار الإدارية، حيث باشر التحقيقات محمد حجازى وكيل أول النيابة تحت إشراف المستشار محمد فتحى جنيدى مدير النيابة.

وكانت تحقيقات النيابة كشفت عن صحة الواقعة وهو ما أثبتته شهادة الشهود وإقرار المتهمين بالجرم التأديبى، فيما قررت النيابة الإدارية صرف النظر عن إبلاغ النيابة العامة عن واقعة الضرب والجرح بآلة حادة رغم ما تشكله من جريمة جنائية اكتفاءً منها بالجزاء التأديبى الرادع.

0 comments